إقتصاد وطاقة

نشاطات النقابة الوطنية للصيادلة الخواص تصب في خانة أهداف تنمية الصيدلة

أكدت المديرة العامة للصيدلية والتجهيزات الطبية لوزارة الصحة، البروفيسور وهيبة حجوج، اهتمام الوزارة بنشاطات النقابة الوطنية للصيادلة الخواص التي تصب في خانة أهداف تنمية الصيدلة بشكل عام والصيدلة الخاصة بشكل رئيسي. حسبما أفاد به بيان الوزارة.

وأوضح البيان، أن النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص نظمت الطبعة 14 للندوة الوطنية للصيدلة، أمس الاثنين.

وأوضح المصدر أن، البروفيسور حجوج، نوهت بالدور الذي يلعبه الصيادلة الخواص، المتمثل في توجيه ومتابعة المرضى، وهذا بتقديم الارشادات الهامة للمرضى في اطار الوقاية من الأمراض.

نقلت المديرة العامة للصيدلة رسالة العرفان والتقدير من وزير القطاع، لسلك الصيادلة الخواص الذي اندمج بطريقة طبيعية في حملة التلقيح الوطني، وشارك بمساهمته القوية –تقول المتحدثة-في مضاعفة نقاط التلقيح التي يمكن للمواطن الجزائري التنقل اتجاهها لأداء عملية الوقاية.

كما عبرت حجوج، عن تقدير الوزارة ورضاها روح المسؤولية التي تحلى بها الصيادلة الخواص في تجسيد وإنجاح هذه العملية الكبرى، مضيفتا أن الانخراط في العملية أعطى للصيادلة الخواص بعدا جديدا سمح لهم بالولوج أكثر في قلب المنظومة الصحية الجزائرية.

وفي ذات السياق، أكدت حجوج، أن التزام الصيادلة الخواص يوسّع دائرة الخدمات التي تقدمها المنظومة الصحية لمواطنينا، داعيتا بذك سلك الصيادلة الخواص إلى توسيع نطاق اختصاصه لإعطائه اللميع اللائق به.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى