إقتصاد وطاقة

وزارة الصيد البحري تؤكد: وفرة منتوج السردين وبـ “أسعارا جد تنافسية”

أكدت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، اليوم الثلاثاء، أن الأسواق الوطنية تشهد خلال هذه الأيام “وفرة كبيرة” في منتوج السردين وبأسعار “جد تنافسية” عبر مختلف ولايات الوطن، حسبما أفاد به بيان الوزارة.

وأوضح البيان، أن “الأسواق تعرف وفرة كبيرة في منتوج السردين وبأسعار جد تنافسية تتماشى والقدرة الشرائية للمستهلك”، مشيرة أن  موانئ الصيد البحري ستشهد في الفترة الأخيرة انزالا معتبرا من الاسماك الزرقاء لاسيما السردين.

وتأتي هذه الوفرة في الإنتاج تزامنا مع دخول موسم صيده، الذي يمتد من شهر ماي الى نهاية شهر أكتوبر من كل سنة، بالإضافة الى تحسن الظروف المناخية، مما سهل نشاط سفن الصيد البحري.

وحسب البيان، تراوحت أسعار بيع منتوج السردين عند الانزال ما بين 100 و350 دينار للكيلوغرام الواحد حسب نوعية المنتوج، في حين تراوحت الأسعار في الأسواق وعند البائعين المتجولين ومحلات بيع المنتجات السمكية ما بين 150 و450 دينار جزائري.

وأشار البيان الى الصور وأشرطة الفيديو التي تناقلتها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والتي أبرزت توفر منتجات الصيد البحري عبر العديد من الفضاءات التجارية، وعلى رأسها السردين، وهذا بـ “كميات معتبرة ومتنوعة وبأسعار معقولة” بشهادة المواطنين والتجار وهو “الأمر الذي ترك انطباعا حسنا”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى