إقتصاد وطاقة

وزير الصناعة يعقد سلسلة من اللقاءات بغية إعطاء دفعة جديدة للاستثمار

عقد وزير الصناعة، أحمد زغدار، سلسلة هذه اللقاءات مع المدراء الولائيين اليوم الإثنين، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد تهدف إلى ترتيب أولويات هذه المديريات الولائية في الفترة المقبلة بغية إعطاء دفعة ونفس جديد للاستثمار وتحسين أدائها على المستوى المحلي، سحب ما أفاد به بيان الوزارة.

وأوضح البيان أن الوزير “على دراية تامة بكافة المعيقات التي تواجه معظم المديريات، كغياب الدورات التكوينية ونقص الإمكانات المادية والبشرية، ووسائل العمل والتنقل، وكذا الوضعية الإدارية للمكلفين بالتسيير فيما يخص الترسيمات والتعيينات وغيرها من الانشغالات”.

وفي ذات السياق، يأمل الوزير في التغلب على المعيقات من خلال العمل معا بإيجاد حلول سريعة في انتظار القضاء عليها نهائيا بفضل جهود الجميع بدءا بمراجعة التنظيم الذي يؤطر مديريات الصناعة.

ومن جهة أخرى، كشف زغدار أثناء هذا اللقاء عن قيامه لاحقا بزيارات ميدانية تجمعه مع المدير الخاص بكل ولاية ومديري الولايات المجاورة لها “للتعرف على طبيعة النشاطات المنجزة ومدى تحقيق البرامج المسطرة”.

كما أوضح الوزير أن هدف هذه الزيارات يكمن في “تقييم وتثمين المجهودات المبذولة من طرف المدراء الولائيين للقطاع خاصة في ظل الجائحة التي تعيشها البلاد، ومساهمتهم الفعالة في إنقاذ أرواح بشرية بالتنسيق المحكم مع قطاعات أخرى في إطار تامين مادة الأوكسجين للمصالح المختصة”.

وعلى صعيد آخر وطبقا لتعليمات رئيس الجمهورية وتوجيهات الوزير الأول، أشار زغدار إلى عمل دائرته الوزارية على تحضير مشروع انشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي، والتي ستكون بكامل الصلاحيات في توزيع العقار الصناعي وتهيئة وتسيير المناطق الصناعية.

مشيرا في نفس السياق إلى أن هناك نظرة جديدة لآليات العمل تضمن انسيابية وشفافية أكبر في دراسة الملفات المتعلقة بالاستثمار والحصول على العقار الصناعي.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى