إقتصاد وطاقة

وزير الطاقة والمناجم يستقبل الرئيس التنفيذي لمجمع إكينور النرويجي

استعرض وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، والمدير التنفيذي المجمع النفطي النرويجي إكينور أندرس أوبيدال الطرفان، علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة، لاسيما الاستكشاف وإنتاج المحروقات، وعبرا عن ارتياحهما لتميز الشراكة القائمة بين سوناطراك وإكينور.

وحسبما جاء في بيان للوزارة، تم خلال الاجتماع بحث فرص الأعمال والاستثمار بين الجانبين حيث قدم الوزير لوفد إكينور محتوى وأهداف قانون المحروقات الجديد لإنعاش أنشطة التنقيب عن المحروقات واستغلالها في الجزائر.

وأوضح البيان، أنه تمت دعوة إكينور، مع سوناطراك، لاستكشاف سبل ووسائل تعزيز وتوسيع الشراكة القائمة بين الشركتين وتبادل التجربة والخبرات، لا سيما فيما يتعلق بحماية البيئة والتكنولوجيات الجديدة المتعلقة بانبعاثات غازات الاحتباس الحراري والبصمة الكربونية.

وفي ذات السياق، اتفق الطرفان على تعزيز التعاون في مشاريع أخرى خارج المحروقات في الجزائر، لاسيما مشاريع الطاقات المتجددة بما في ذلك الطاقة الشمسية والهيدروجين.

للتذكير، شرع مجمع سوناطراك وإكينور في شهر ماي من العام الحالي في توقيع مذكرة تفاهم من أجل تمديد الشراكة القائمة.

كما كان الاجتماع فرصة لتبادل الآراء والتحليلات حول أخبار السوق الدولية للمحروقات والتطورات الرئيسية التي تميز صناعات النفط والغاز عشية الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 26).

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى