إقتصاد وطاقة

وزير الطاقة يتباحث مع سفيرة تركيا سبل التعاون وتبادل الخبرات

ناقش وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، مع سفيرة تركيا بالجزائر، ماهينور أوزدمير كوكطاش أوجه التعاون المتعلقة بتبادل الخبرات والتعاون بين البلدين في قطاع المناجم بالجزائر، لا سيما البحث والاستغلال وإنتاج المواد المنجمية.

وحسبما جاء في بيان للوزارة، ناقش الطرفان الإعداد لأشغال اللجنة المشتركة الحكومية الجزائرية-التركية المقبلة التي ستترأسها وزارة الطاقة والمناجم، حيث سينظم خلالها منتدى للأعمال.

وأوضح البيان أن عرقاب ابلغ السفيرة التركية بالمزايا الواردة في القانون الجديد للمحروقات وأعرب عن رغبته في رؤية انشاء شراكات اخرى بين تركيا والجزائر في قطاع المحروقات.

وأضاف المصدر أن الطرفان ناقشا الإعداد لأشغال اللجنة المشتركة الحكومية الجزائرية-التركية المقبلة التي ستترأسها وزارة الطاقة والمناجم، حيث سينظم خلالها منتدى للأعمال.

من جهة أخرى أصر الطرفان على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في المشاريع الهيكلية في الجزائر، لاسيما في مجالات البحث والتنقيب عن المحروقات وتطوير صناعة البتروكيماويات وكذا انتاج ونقل الكهرباء.

وبالمناسبة، نوه الوزير “بارتياح لعلاقات التعاون والشراكة الجيدة بين سوناطراك والشركات التركية”، داعيا إياها إلى “تطوير شراكات متبادلة المنفعة تركز على مشاريع تدمج إتقان تقنيات الإنتاج ونقل المعرفة والخبرة والتكوين”.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى