إقتصاد وطاقة

وزير السكن”تبون” يعلن إقامة شراكة جزائرية تونسية

أفاد وزير السكن و العمران و المدينة  عبد المجيد تبون امس الأحد بالجزائر العاصمة انه سيتم إقامة شراكات جزائرية تونسية بين شركات عمومية خاصة في قطاع البناء في البلدين قصد بعث ورشات بناء في الجزائر و في تونس.

و أوضح السيد تبون للصحافة عقب جلسة عمل مع الوزير التونسي للتجهيز و البيئة و التنمية المستدامة الهادي العربي أنه “سيتم إقامة شراكة جزائرية تونسية للتوصل إلى نتائج ملموسة خلال الأشهر المقبلة و ذلك يصادف البرنامج الخماسي الجديد”.

يتواجد الوزير التونسي بالجزائر منذ اول أمس السبت في زيارة تدوم ثلاثة أيام “لبحث الفرص المتاحة أمام المتعاملين الاقتصاديين في قطاع البناء”.

 و ابرز الوزير “العلاقات الجيدة” بين البلدين مذكرا بالزيارة التي قام بها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى تونس في بداية شهر سبتمبر.

و من جهة أخرى اعتبر السيد تبون أن بعض النصوص تستحق المراجعة و تطرق أيضا إلى تسهيلات لخلق مجمعات جزائرية تونسية لتمكين التونسيين من مباشرة نشطاهم في الجزائر في هذا القطاع و كذلك الشأن بالنسبة للجزائريين الذين ينشطون في هذا البلد.  و قال السيد تبون في هذا الصدد “سنشكل لجنة تقنية تضم مهندسين و مقاولين للتخفيف من اثر البيروقراطية”.

و من جهته أكد الوزير التونسي أن هذه الزيارة تأتي تبعا “لتدفق المبادلات بين البلدين لترقية الشراكة المتبادلة في المجالين الاقتصادي و الاجتماعي”.

 و اعتبر السيد العربي أن الجزائر تتوفر على برامج في المنشآت القاعدية و السكن الاجتماعي سجلت تحسنا” موضحا أن تونس ستستلهم من هذه الأمثلة. و يرى الوزير التونسي أنه بإمكان تجمعات مؤسسات مشتركة الولوج إلى أسواق في إفريقيا.

و علاوة على هذا اللقاء زار الوزير مواقع مشاريع انجاز 1.300 مسكن مدمج ببابا علي و ورشة لوكالة تحسين و تطوير السكن بأولاد فايت.  يختتم الوزير التونسي بالتوقيع غدا الاثنين على بروتوكول اتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى