إقتصاد وطاقة

انجاز 80 محطة بنزين كبيرة تابعة لنفطال سنة 2016

سيتم إنشاء 80 محطة بنزين كبيرة تابعة لنفطال على المستوى الوطني سنة 2016 حسبما أعلنه اليوم الأحد بالبويرة المكلف بالاتصال بهذه المؤسسة شردود جمال.

و أوضح السيد شردود لواج على هامش زيارة الرئيس المدير العام لنفطال ريزو حسين إلى ولاية البويرة أن “هذه المحطات الكبيرة ال80 سيتم انجازها على مستوى تجمعات تابعة للمدن الكبرى من البلاد من اجل تخفيف الضغط على محطات الخدمات الموجودة بوسط المدن”.

و أضاف ذات المسؤول أن تلك المحطات موجهة لتعزيز التموين على المستوى الوطني و تلبية الطلب من حيث الوقود عبر مختلف ولايات الوطن.

و قد قام المسؤول الأول عن نفطال خلال زيارته بتفقد الوعاء العقاري الذي تم اختياره على مستوى بلدية الاصنام لانجاز مركز جهوي لتخزين الوقود, حسبما تمت ملاحظته في عين المكان.

في هذا الصدد أشار السيد ريزو خلال زيارته إلى أن هذا المركز يكتسي أهمية اقتصادية كبيرة لولاية البويرة من حيث التشغيل و التغطية بالوقود لفائدة الولايات الأخرى من وسط البلاد مضيفا أنه بإمكان هذا المشروع بعد دخوله الخدمة “توفير أكثر من 100 منصب شغل حيث ستعطى الأولوية لشباب المنطقة”.

كما زار الرئيس المدير العام لنفطال بهذه المناسبة محطة الخدمات الجديدة للطريق السيار ببشلول حيث انتهت جميع الأشغال بها و ستنطلق في العمل في 24 فبراير المقبل.

و أكد خلال الزيارة على ضرورة تزويد محطات خدمات نفطال بجميع المرافق الضرورية (كافيتيريا و فضاءات تجارية و قاعات للصلاة…) من اجل ضمان تكفل جيد بمستعملي الطريق السيار شرق-غرب و كذا الطرق الأخرى عبر الوطن.

و قد أعلن السيد ريزو في ندوة صحفية بان 26 محطة بنزين قد تم تشغيلها على مستوى الطريق السيار شرق-غرب في حين توجد ستة أخرى في طور الاستلام أما باقي المشاريع فستنجز في آفاق 2017.

كما طمأن الرئيس المدير العام لنفطال أنه بإمكان مؤسسته  تغطية احتياجات أصحاب السيارات من الوقود حتى في حالة الإضراب الذي يهدد بعض أصحاب محطات الخدمات بشنه من اجل المطالبة برفع هوامش الفائدة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى