إقتصاد وطاقة

“لا يمكن إنجاز طريق جيجل سطيف بالذهنيات”الحالية

أعرب عبد القادر والي وزير الأشغال العمومية عن عدم رضاه بالوتيرة التي تجري بها أشغال إنجاز منفذ الطريق السيار الذي سيربط ميناء جن جن بالعلمة في سطيف، والذي رصد له غلاف مالي يقدر بـ163 مليار دينار. وأفاد الوزير واعلي خلال زيارته أمس إلى جيجل بأنه “لا يمكن إنجاز الطريق المذكور بالذهنيات الحالية”، مبديا أسفه للتأخر المسجل في الأشغال التي لم تتجاوز 5% بالنسبة لفتح المسلك و8% بالنسبة للمنشآت الفنية، رغم مرور سنتين على إمضاء الأمر بانطلاق الأشغال.

وطالب الوزير مسؤولي المجمع الجزائري الإيطالي الذي أوكلت له مهمة إنجاز المشروع، بالإسراع في تدعيم الورشات بالعتاد الضروري على طول 110 كلم، وتمديد ساعات العمل ليل نهار، مع بعث أشغال إنجاز المنشآت الفنية، ومباشرة فتح النفق الذي يعبر بلدية تاكسنة على مسافة تقدر بـ1800 متر، منتقدا في نفس الوقت التأخر المسجل في إعداد الدراسات التنفيذية للمشروع الذي كانت إشارة انطلاقه قد أعطيت من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال في أوت 2013.

وأثناء استماعه لعرض حول قطاع الأشغال العمومية بالولاية، أعطى عبد القادر والي تعليمات لمسؤوليه بعدم بعث أي مشروع مستقبلا دون إتمام الدراسات، لتفادي المشاكل المطروحة، لاسيما فيما يتعلق بالانزلاقات وإعادة تقييم المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى