إقتصاد وطاقة

سلال يلتقي بالمستثمرين المحليين في تيزي وزو

التقى الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الأحد 29 ماي بالمستثمرين المحليين في احتتام زيارة العمل التي قادته الى ولاية تيزي وزو، حيث تم اللقاء بالقاعة متعددة الرياضات لملعب الفاتح نوفمبر.

وطمأن السيد سلال الحاضرين بأن الدولة تشجع و ترافق المستثمرين الخواص الذين يساهمون في التنمية و تنويع الإقتصاد الوطني، داعيا اياهم الى العمل على الربح لكن بشفافية.

و أشار الوزير الأول إلى أن ولاية تيزي وزو تتوفر على امكانيات هائلة في مجال الموارد البشرية والطبيعية مما يؤهلها للمساهمة في خلق الثورة.

و يتعلق الأمر أساسا بامكانيات في قطاعي السياحة و الفلاحة إضافة إلى التحكم في التقنيات و المهارات المحلية.

و فيما يخص الفلاحة أشار السيد سلال إلى أن تيزي وزو لديها امكانيات للتصدير في بعض المجالات منها الفلاحة.

واشار قائلا “ان هدفنا لسنة 2019 هو التصدير انطلاقا من هذه الولاية بما لا يقل عن 15 إلى 20 مليون أورو من زيت الزيتون”.

كما اعلن في سياق متصل عن قرار إعادة استغلال عقار المنطقة الصناعية ببلدية عزازقة و الذي يتربع على 35 هكتار.

كما أعطى تعليمات لإطلاق أشغال تهيئة المنطقتين الصناعيتين لدراع الميزان (111 هكتار) وصوامع (370 هكتار) المسجلة خلال سنة 2011 والتي لم يتم تجسيدها بسبب مشاكل تتعلق بمعارضة السكان.

ومن القرارات الأخرى المتخذة خلال هذه الزيارة ضم مساحة تقدر ب 100 هكتار للمزرعة النموذجية لتدميت للمشتلة التابعة للمؤسسة الجهوية للهندسة الريفية جرجرة.

كما تفقد السيد سلال مشاريع منجزة من طرف مستثمرين عموميين و خواص على غرار مؤسسة صناعة الأجر بتالة عثمان ومستشفى لأحد الخواص مختص في معالجة السرطان بالمدينة الجديدة لتيزي وزو ومركب الصناعة الكهربائية بعزازقة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى