إقتصاد وطاقة

فروخي: تموين الأسواق بالمنتجات الفلاحية يتم بشكل جيد من حيث الجودة و التنوع

صرح وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري سيد أحمد فروخي امس الثلاثاء بقسنطينة بأنه تم تموين الأسواق بالمنتجات الفلاحية بمناسبة شهر رمضان بشكل “جيد و ذلك من حيث الجودة و التنوع”.

ففي لقاء صحفي نشطه على هامش زيارة عمل لهذه الولاية وبعد أن طمأن ب”وفرة المنتجات الفلاحية عبر جميع أسواق الوطن” أكد الوزير بأنه “تم توفير جميع الظروف اللازمة من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الفضيل”.

و بعد أن وصف الضغط على الأسواق الملاحظ خلال الأيام الأولى من شهر رمضان ب”العابر” أوضح الوزير بأن في نهاية المطاف ستستقر الأسواق و ستعود إلى طبيعتها لاسيما على صعيد الأسعار.

و لدى وصوله إلى قسنطينة زار السيد فروخي المخبزة الصناعية الجديدة التي تم إنجازها بالمنطقة الصناعية لبلدية ابن باديس باستثمار فاق 5 مليار دج بقدرة إنتاج تتجاوز 200 ألف خبزة في اليوم.

و بعين المكان جدد الوزير الذي أشاد بالجهود المبذولة محليا من أجل خروج هذا الاستثمار الكبير إلى النور التأكيد على التزام الحكومة ب”تحديث” هذه المهن ذات الصلة المباشرة بالحياة الاجتماعية و الاقتصادية.

كما أبرز أهمية هذا النوع من الاستثمارات في “استقرار” الأسواق من خلال توفير هذا المنتج واسع الاستهلاك.

و دعا الوزير الذي ذكر أيضا بعزم الدولة على “تشجيع الاستثمار في القطاع الخاص على وجه الخصوص” إلى “تعميم” هذا النوع من الاستثمار (المخبزة الصناعية) الذي من المزمع دخوله حيز الخدمة بعد 15 يوما.

و خلال زيارته لقسنطينة توجه الوزير إلى مزرعة خاصة متواجدة ببلدية أولاد رحمون حيث حضر جزء من عملية حصاد محصول العدس الذي بلغ محصوله 13 قنطار في الهكتار الواحد حسب الشروح المقدمة.

كما زار الوزير مستثمرة فلاحية عند مدخل مدينة الخروب متخصصة في إنتاج الحمضيات قبل أن يتوجه إلى السوق التضامنية التي تم فتحها بمقر الإتحاد العام للعمال الجزائريين بوسط مدينة قسنطينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى