منوعات

إقبال كبير على محلات بيع ملابس الأطفال

تشهد الفضاءات التجارية و محلات بيع الملابس و الأحذية لاسيما الخاصة بالأطفال في هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان إقبالا كبيرا للمواطنين تحسبا لعيد الفطر.

و قبل أسبوع من هذه المناسبة الدينية التي تتوج شهر الصيام بلغ إقبال المواطنين على محلات بيع الملابس و الأحذية لاسيما الخاصة بالأطفال أوجه فمباشرة بعد صلاة التراويح و إلى غاية ساعة متأخرة من الليل يكتسح الأولياء رفقة أبنائهم مختلف المحلات و الفضاءات التجارية الكبرى لاقتناء ملابس العيد و اللوازم الخاصة بالدخول المدرسي الذي سيطرأ هذه السنة بضعة أيام بعد العيد.

و تقترح المحلات بضاعة متنوعة يجد فيها الزبائن ضالتهم لكن بأسعار مرتفعة.

و على سبيل المثال يصل سعر فستان إلى 7.400 دينار في حين تباع أحذية الأطفال دون سنتين 5.800 دينار. و يرى بعض الزبائن أنه بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار فالنوعية ليست دائما في الموعد. و قالت إيمان زبونة تقصد دوما محل “اوركيسترا” الواقع بشارع علي خوجة بالأبيار إن “الأسعار مرتفعة جدا مقارنة مع نوعية بعض القطع المعروضة”.

و أكدت أن “بعض الملابس التي يتم اقتناؤها بأسعار باهضة تصبح غير صالحة بعد أول غسيل لها في آلة الغسيل”.

و تواصل العائلات بصعوبة البحث عن ملابس و احذية و مكملات اخرى ضرورية ليوم العيد فهي تجوب الشوارع بحثا عن محلات حيث يمكنها اقتناء اغراض ذات نوعية جيدة باسعار معقولة.

و بعد شهر طويل من المصاريف الكبيرة تلجأ العائلات إلى المنتجات الصينية الاقل تكلفة و في متناول الجميع بحيث انها تلقى رواجا كبيرا نظرا لاقبال العائلات عليها مقارنة بالمنتجات الاخرى.

و يعد المركز التجاري لباش جراح بمثابة مغارة علي بابا بالنسبة للعائلات ذات الدخل المتوسط .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى