منوعات

بلدية بجاية تشرع في جرد المتضررين

شرعت المصالح التقنية لبلدية بجاية في عملية جرد السكنات المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب يوم الاحد الفارط مدينة بجاية وضواحيها،كما فتحت مصالح البلدية ابوابها امام المواطنين المتضررين لتسجيل انشغالاتهم فيما يخص بتضرر سكناتهم وذلك عملا بتعليمات الوالي احمد حمو التهامي الذي امر كافة المصالح بالإسراع في عملية التكفل بالمتضررين.

وفي سياق متصل اكد المسؤول الاول على ولاية بجاية احمد حمو التهامي، في تصريح لإذاعة الجزائر من بجاية ، انه قدم تعليمات للخلية لتقوم بإعداد البطاقات التقنية ليتم فيما بعد تقديم للمؤسسات المحلية عملية اعادة ترميم السكنات التي تضررت من الزلزال الاول داعيا المواطنين لتسجيل انفسهم على مستوى البلديات ، وأفاد المتحدث ان نفس الطريقة والإجراءات التي تم اتخاذها بالنسبة لزلزال 21012 سيتم اتباعها بالنسبة للزلزال الاخير.

وعلى غرار باقي المصالح التقنية ببلدية الولاية التي سجلت هي الاخرى اضرارا مادية ببعض البنايات القديمة فقد فتحت بلدية بجاية مكتبا شهد توافد عدد كبير للعائلات المتضررة .

وفي سياق متصل افاد احد المواطنين، في تصريح لإذاعة الجزائر من بجاية، انه قدم الى مقر البلدية من اجل تسجيل نفسه على قائمة المتضررين من الزلزال مضيفا انه تضرر كثيرا خاصة وان جل البناية اصيبت بأضرار.

فيما اكدت مواطنة، في تصريح لإذاعة الجزائر من بجاية، انها هي الاخرى جاءت الى البلدية بغية تسجيل نفسها على قائمة المتضررين .

وكانت الحكومة الحكومة الجزائرية قد خصصت نحو 120 مليار سنتيم لتوزيعها على شكل مساعدات مالية على اكثر من 3000 عائلة تضررت سكناتها جراء زلزال نوفمبر 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى