منوعات

مصرع 95 شخصا في عواصف ممطرة

أعلنت وزارة الشؤون المدنية في الصين اليوم الاثنين أن الأمطار الغزيرة التي سقطت على 17 مقاطعة منذ 20 جويلية الجاري أسفرت عن مصرع 95 شخصا وفقدان 45 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان إن الكوارث الطبيعية الناجمة عن الأمطار الغزيرة أثرت على 6.23 مليون شخص في 264 محافظة في 17 منطقة بالمقاطعات مثل بكين وخبي وشانشي وسيتشوان وقويتشو وتم إجلاء نحو 567 ألف شخص.

وأعلنت الوزارة مصرع 37 شخصا في بكين و17 شخصا في”خبي”بالإضافة لاعتبار 21 في عداد المفقودين و8 وفيات وفقد شخصين في سيتشوان ومصرع ستة أشخاص وفقد أربعة في يوننان ومصرع 5 أشخاص في تشونغشينغ ومصرع 4 أشخاص وفقد شخص واحد في شانشي ومصرع 3 أشخاص في منغوليا الداخلية ومصرع 3 أشخاص وفقد 14 في”نشي“.

وأصدرت سلطات الشؤون المدنية ومكافحة الكوارث الطبيعية استجابة طوارئ من الدرجة الرابعة وأرسلت فرقا لبكين وخبي وهما الأكثر تضررا أمس الأحد لتوجيه أعمال الاغاثة. وحتى ظهر اليوم أثرت الكوارث الطبيعية والرياح القوية والأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية والطينية على نحو 110 ملايين شخص في 31 منطقة على مستوى المقاطعات في البر الرئيسي للصين وأدت لمصرع 680 شخصا وفقد 137 آخرين وفقا لما أعلنته الوزارة.

وعلى صعيد آخر لقي 16 شخصا علي الأقل مصرعهم وفقد العديد في فيضان نهر”ريكوس”بالقرب من مدينة جوس عاصمة ولاية بلاتو بوسط نيجيريا الليلة الماضية.

وقال فاروق عمر الأمين العام لجماعة نصر الإسلام التي تقوم بعملية الإغاثة في المنطقة في تصريح له اليوم “إن فرق الإغاثة تمكنت حتى الآن من انتشال 16 جثة وهناك العديد من الجثث التي لم تكتشف بعد مشيرا إلى أن الخسائر الفادحة في الأرواح نجمت عن انهيار عدد من المنازل بسبب سقوط الأمطار الغزيرة التي أدت بدورها إلى فيضان النهر ليلا.

وأكد عمر أن الفيضانات غمرت أكثر من 200 منزل بالقرب من النهر وسبب هذه الكارثة هو بناء هذه المنازل فى مناطق معروف عنها بالفيضانات مطالبا السلطات بالقيام بعملية إجلاء فوري واسعة النطاق للسكان.

وجاءت الأنباء عن فيضان نهر”ريكوس”بعد أيام من إعلان وسائل إعلام نيجيرية مقتل 17 شخصا في الفيضانات التي ضربت عددا من الولايات النيجيرية خلال الأيام الماضية وخاصة ولايتي”لاجوس” و”نصاراوا“.

يذكر أن نيجيريا تشهد في فصل الصيف أمطارا غزيرة وفيضانات تؤدى إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وخاصة في مناطق الجنوب والجنوب الغربي حيث شلت الأمطار والفيضانات الحركة في مدينة لاجوس الأسبوع الماضي وكبدت المدينة خسائر مادية تقدر بمليارات النيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى