منوعات

إحباط إدخال ما يزيد عن 15 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود الغربية

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 12 أكتوبر2021 من إحباط إدخال ما يزيد عن 15 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود الغربية للبلاد.

وحسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس الأربعاء، حول الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي، في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة والتصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، فضلا عن الكمية الضخمة من الكيف المعالج التي تجاوزت (10) قناطير تم ضبطها ببشار والتي كانت موضوع بيان صدر سابقا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة (10) تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات أخرى من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ 430 كيلوغرام من الكيف المعالج”.

كما تم “توقيف 28 تاجر مخدرات آخر وحجز 90 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 473328 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

وأضاف البيان أنه في مجال مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

ومن جهة أخرى تتصل بمكافحة التهريب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست، عين قزام، برج باجي مختار، جانت وتندوف 311 شخصا وضبطت 47 مركبة و400 مولدا كهربائيا و284 مطرقة ضغط، وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 08 طن من خليط خام الذهب والحجارة”.

وفي ذات الإطار، “تم توقيف 11 شخصا آخر وحجز 23 بندقية صيد ومسدس تقليدي الصنع و653360 وحدة من الألعاب النارية و44 قنطارا من مادة التبغ و4873 وحدة من مختلف المشروبات، بكل من أدرار،  بسكرة، عنابة، مسيلة، سطيف، تبسة، باتنة والوادي، كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 71724 لتر بكل من برج باجي مختار، تبسة، الطارف وسوق أهراس.

وفي سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 57 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 77 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان، مستغانم، إن أمناس وإن قزام.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى