منوعات

مصالح الحماية المدنية تسجل 17 حالة وفاة بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ شهر أكتوبر

سجلت مصالح الحماية المدنية، منذ بداية شهر أكتوبر المنصرم، 17 حالة وفاة جراء حوادث الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون التي يسببها تسرب الغاز، حسب ما علم اليوم الخميس لدى مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام لدى المديرية العامة للحماية المدنية، الملازم أول يوسف عبدات، أنه مع بداية كل موسم البرد وانخفاض درجات الحرارة، تبرز ظاهرة الاختناقات والتسممات بغاز أحادي اكسيد الكربون أو

الحرائق التي يسببها تسرب الغاز، مضيفا أن مصالح الحماية المدنية سجلت منذ الفاتح من أكتوبر الماضي وفاة 17 شخصا مع إنقاذ 446 آخرين من موت محقق.

وأضاف نفس المتحدث ان المديرية العامة للحماية المدنية تنظم كل سنة حملات تحسيسية على شكل قوافل تجوب جميع مناطق الوطن، يتم خلالها تقديم النصائح والارشادات وتوزيع المطويات على المواطنين للتعريف بأخطار التسمم واستنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون، بالإضافة إلى الومضات التحسيسية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للحماية المدنية وكذا المشاركة في الحصص التلفزيونية والاذاعية.

وتدوم هذه الحملة -مثلما أشار إليه ذات المسؤول- إلى غاية نهاية فصل الشتاء، حيث يتم “الوقوف على أخطاء قاتلة، على غرار عدم ربط الأجهزة بقنوات صرف الغازات المحروقة، تركيب سخانات المياه داخل الحمام أو سد جميع منافذ التهوية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى