بيئة و صحة

سيتم اتخاذ كل الاجراءات لتحسين سوق المواد الصيدلانية

أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد العزيز زياري امس الثلاثاء أنه سيتم اتخاذ و تطبيق كل الاجراءات التنظيمية لتحسين سوق المواد الصيدلانية حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح زياري أنه”سيتم اتخاذ و تطبيق كل الاجراءات التنظيمية لتحسين سوق المواد الصيدلانية و ضمان توفر كافة المنتجات الصيدلانية”مضيفا أن”كل ذلك سيتم بالتنسيق مع الفاعلين المعنيين“.

و كان وضع سوق المواد الصيدلانية في صلب اللقاء الذي نظم اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة برئاسة السيد زياري.

و علاوة على الإطارات المركزية المعنية شهد اللقاء مشاركة الجمعيات و النقابات بالقطاع و المنتجين الخواص و العامون و مسؤولو المستشفيات من مختلف المناطق و مسؤولي الصيدليات الاستشفائية و بعض مسؤولي الهيئات العمومية المعنية على غرار المخبر الوطني لمراقبة المنتجات الصيدلانية و معهد باستور-الجزائر و الصيدلية المركزية للمستشفيات.

و في هذا السياق أكد زياري أنه إضافة إلى الاجراءات الرامية إلى توفير سريع للمنتجات الصيدلانية”ستتم مباشرة أعمال معمقة تهدف إلى إعادة تنظيم القطاع تدريجيا على أساس قواعد واضحة و شفافة بغية القضاء على منطق التوترات الهيكلية و الظرفية التي تميز السوق الوطنية للمنتجات الصيدلانية بالرغم من الوسائل التي وفرتها الدولة“.

و أضاف نفس المصدر أن”التدخلات الصريحة لمختلف الأطراف و النقاش الذي جرى سمح بتقييم الوضع و تحديد الأهداف المنتظرة من خلال اتخاذ إجراءات لضبط سوق المنتجات الصيدلانية و توفير دائم للمنتجات على مستوى المستشفيات و الصيدليات“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى