بيئة و صحة

ست جمعيات تستفيد من تمويلات مصغرة في إطار مشاريع بيئية

وقعت ست جمعيات جزائرية والصندوق العالمي للبيئة امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة برعاية برنامج الأمم المتحدة للتنمية على مذكراتاتفاقات حول مشاريع بيئية يمولها الصندوق في إطار برنامج التمويل المصغر للمنظماتغير الحكومية.

و جرت مراسيم التوقيع بمقر وزارة الشؤون الخارجية لدى اختتام الورشةالدولية للاعلام حول آليات تمويل الصندوق العالمي للبيئة الذي ترأسه مديرة البيئةو التنمية المستدامة بوزارة الشؤون الخارجية  لطيفة بن عزة و الممثلة المقيمة لبرنامجلأمم المتحدة للتنمية بالجزائر و المنسقة الأممية المقيمة بالجزائر، كريستيناأمارال.

وتتمثل الجمعيات المستفيدة من هذا التمويل في الجمعية الجزائرية للشبابو التنمية (ولاية وهران) التي أوكلت لها مهمة انشاء مشتلة للحفاظ على التنوع البيئيفي منطقة مسرغين.

والجمعية الثانية هي المؤسسة الوطنية لترقية الصحة و تطوير البحث المكلفةبمشروع تهيئة مكان خاص لحفظ النباتات بأدرار  في حين ستتولى جمعية الشباب  المتطوع لسيدي بلعباس مهمة انجاز غابة للتسلية على ضفاف وادي مقرة.

أما جمعية البيئة و المحيط الأخضر لمدينة المدية فستساهم في تحسين نوعيةمياه وادي تمزغيدة.

هذا، وتتولى جمعية مناطق المياه المعدنية للبيئة و السياحة لولايةالسعيدة تهيئة منبع العقبان.

وستسعى الجمعية السادسة التي تهتم بحماية البيئة و ثروة واحة غردايةلانجاز مشروع زرع نخيل في المناطق المتدهورة و تلك التي تعرضت إلى  الفيضانات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى