بيئة و صحة

عدد الوفيات بوباء ايبولا يقترب من 4000 حالة في 3 دول افريقية

سجلت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء 3879 حالة وفاة بفيروس ايبولا من بين 8033 حالة اصابة حتى نهاية 5 اكتوبر في ثلاث دول غرب افريقيا ( ليبيريا وسيراليون و غنييا ).

وقالت المنظمة إن الوضع فى ليبيريا يتفاقم وهناك معدل قياسى للوفيات بلغ 2210 حتى الان فضلا عن 200 حالة اصابة جديدة مشتبه بها أو محتملة فى منروفيا في كل أسبوع من الاسابيع الثلاثة الماضية. و يرجح ان تكون التقارير التى اشارت الى تراجع عدد حالات الاصابة الجديدة فى ليبيريا غير صحيحة نتيجة لان العاملين غير قادرين على متابعة حالات الاصابة وتسجيل بيانات دقيقة.

و اضافت منظمة الصحة العالمية ان تقييم المشكلة صادف عراقيل بسبب “عدم الابلاغ عن الحالات الجديدة اضافة الى مشاكل عميقة فى الحصول على بيانات”.

  وفى سيراليون أبلغت العاصمة فريتاون وثلاث مناطق مجاورة عن ارتفاع كبير فى حالات الاصابة خلال الاسابيع السبعة أو الثمانية الماضية وبلغت الوفيات الناجمة عن الاصابة بالايبولا فى هذا البلد 879 حالة.

وقالت المنظمة إن تراجع حالات الايبولا فى منطقة لوفا في ليبيريا وفى كايلاهون وكينيما فى سيراليون حقيقية فيما يبدو.  وأضافت المنظمة ان الدول المجاورة أبلغت بضرورة الاستعداد لانتقال المرض عبر حدودها وان الوباء انتشر شرقا نحو ساحل العاج وتم الابلاغ عن اول ثلاث حالات اصابة فى منطقة لولا فى غينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى