بيئة و صحة

وزير الصحة يشدد على ضرورة مرافقة التكوين الأكاديمي بالتكوين المتواصل

شدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف هذا السبت بالجزائر العاصمة على ضرورة مرافقة التكوين الأكاديمي بالتكوين المتواصل وذلك تماشيا مع إحتياجات المجتمع ومتطلبات العصر.

وأكد بوضياف على هامش حفل تخرج الدفعة الثالثة للمتصرفين الرئيسيين للمصالح الصحية بالمدرسة الوطنية للمناجمنت وإدارة الصحة بالمرسى بالجزائر العاصمة على أهمية التكوين المتواصل بالقطاع الصحي ، مشيرا في نفس الوقت إلى البرنامج الذي سطرته الوزارة في هذا المجال.

وثمن بالمناسبة المجهودات المبذولة في مجال التكوين ومحتويات البرامج بالنسبة للدفعات الجديدة مما أهلها على تقلد مسؤولية في التسيير مؤكدا إنتقاء 60 إطارا من خرجي هذه المدرسة للإستفادة من تكوين متواصل حسب المقاييس المعمول بها دوليا.

أما بخصوص العجز المسجل في مجال التكوين شبه الطبي أرجع الوزير ذلك إلى توقيف التكوين في هذا المجال لمدة 7 سنوات متتالية مؤكدا تغطية هذا العجز نهائيا سنة 2017 ، مشيرا إلى تخرج هذا الموسم أكثر من 7 الآف عون شبه طبي في جميع الإختصاصات.

للإشارة فإن الدفعة الثالثة للمتصرفين الرئيسيين لمصالح الصحة قد حملت إسم الشهيد البطل العربي بن مهيدي وتتكون من 83 إطارا تلقوا تكوينا لمدة سنتين ، من بينها تسعة أشهر في الميدان التطبيقي.

وبعد كلمة ألقاها رئيس لجنة التخرج بالمدرسة وتقديم نبذة تاريخية عن نضال الشهيد العربي بن مهيدي تم توزيع الجوائز على المتفوقين الأوائل من الإطارات المتخرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى