الوطني

أعضاء “كناس” مطالبين باقتراح توصيات اقتصادية “غير مستوردة”

دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أعضاء المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي (كناس)، لدى اشرافه على تنصيبهم، اليوم الثلاثاء، الى إعداد تصورات وتوصيات اقتصادية واجتماعية وبيئية “وطنية ” و”غير مستوردة”.

وأكد تبون، خلال مراسم التنصيب، على “الدور الهام للمجلس” داعيا أعضاءه الى “صياغة توصيات وطنية غير مستوردة حول كل ما يتعلق بالمسائل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والاعتماد على الكفاءات الجزائرية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني”.

كما أكد هنا على أهمية المسائل البيئية وعلى بعدها الأساسي في التنمية المستدامة، وهو ما يستدعي “ادراجها ضمن الأولويات في كل المخططات والبرامج لتنموية”.

وأشاد الرئيس بدور المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الذي تمت دسترته بموجب التعديل الدستوري الأخير (نوفمبر 2020)، مع اضافة البعد البيئي ضمن أولوياته، والذي يعد “فضاء تشاوريا سيسمح ببلورة أدوات علمية لتكريس نموذج اقتصادي جديد واقتراح توصيات كفيلة بالحفاظ على المكتسبات الاجتماعية وتثمينها”.

ومن جهة أخرى، أكد الرئيس حرصه على “تنوع تركيبة المجلس لتمثل مختلف جهات الوطن وتشمل الجالية الجزائرية بالمهجر وفق المعاير العلمية المكتسبة مع إدماج الكفاءات من النساء والشباب تدعيما لرأس مال بشري كفيل باقتراح الحلول والتوصيات لترقية السياسات العمومية”.

وفي ذات السياق أشار تبون “الدور الحساس للمجلس” في مجال النقاش وبلورة الافكار العديدة وما ينتج عنه من توصيات وتوجيهات للحكومة ل”ضمان تسيير أحسن ولكن دون أي صراع مؤسساتي”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى