الوطني

إعادة بعث اللجان الاستشارية الاستشفائية الجامعية يساهم في تحسين أداء

أكد وزير العليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الثلاثاء، أن إعادة بعث اللجان الاستشارية الاستشفائية الجامعية المحلية والوطنية سيساهم في “تحسين أداء” هذه اللجان ومن ثمة تطوير العلاج والتكوين في العلوم الطبية.

وأوضح بن زيان، بمناسبة تقييم أعمال أفواج العمل المشتركة بين وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي بحضور وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أنه سياسهم في ضبط معايير تأهيل الهياكل الاستشفائية الجامعية وتحديد مقاييس نشاطات مصالحها.

وأضاف بن زيان في هذا الإطار أن وقوف الوزيرين على عملية تقييم الأفواج الأربعة نابع من “الحرص على تعزيز التنسيق الدائم والمستمر بين القطاعين وعلى الاهتمام البالغ بالنتائج التي ستسفر عنها أشغال هذه اللجان وما لها-كما أضاف- من أثر بالغ في تطوير التكوين في العلوم الطبية”.

كما أكد الوزير أن العملية تهدف إلى تقييم أشغال هذه الأفواج إلى” بناء شراكة قوية وتحيين العدة التنظيمية والقانونية وكذا تنظيم الدراسات والتكوين التطبيقي بما يعزز مهارات الأطباء والأساتذة لمجابهة التحديات المطروحة على المستويين التكويني والتطبيقي”.

وأعتبر ذات المسؤول أن دراسة الجوانب المتعلقة بالعلوم الأساسية في العلوم الطبية وكذا مراجعة الشبكة التقييمية الخاصة بالترقيات في مختلف رتب الأساتذة الاستشفائيين الجامعيين ومعايير مناقشة أطروحة الدكتوراه في العلوم الطبية من “الانشغالات التي ينبغي أن تولى لها عناية خاصة”.

واعتبر الوزير أن طرح مسألة مناقشة التكوين في علوم التمريض ودراسة سبل تطويره وتحسين نوعيته ضمن عمل الأفواج المشتركة يعود “للأهمية التي يوليها له القطاع لتحسين الأداء والتكفل بصحة المواطن”.

وأكد الوزير بأن دائرته الوزارية “تسعى من خلال عملية التقييم والمتابعة المستمرة لأعمال الأفواج المشتركة إلى الانتقال بالبحوث العلمية من بحوث أكاديمية نظرية إلى بحوث تطبيقية ناجعة وفعالة”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى