الوطني

الأطباء المقيمون يواصلون مقاطعة امتحانات شهادة الطب المتخصص

الأطباء المقيمون بالجزائر

واصل الأطباء المقيمون بالجزائر العاصمة، مقاطعة الامتحان الثاني لنيل شهادة الطب المتخصص, الذي كان مقررا اجراؤه اليوم السبت، والخاص بجراحة العظام  بكلية العلوم الطبية بجامعة الجزائر واحد.

قاطع  نحو 120 مترشحا من الاطباء المقيمين، الامتحان الثاني لنهاية الاختصاص في جراحة العظام على مستوى كلية الطلب بجامعة الجزائر 1 صبيحة اليوم، في حين تم تفريق التجمع الذي نظمه الاطباء المقيمون و  المحتجون  أمام الكلية من قبل أعوان الأمن.

للتذكير فان هذه المقاطعة، تأتي  بعد أسبوع واحد من مقاطعة الأطباء ” تخصص طب العيون” لامتحانات نهاية الاختصاص بذات الكلية ،علما ان أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت  قد حددت تواريخ اجراء امتحانات نيل شهادة الطب المتخصص وعددها 67 تخصصا بين 18 مارس و12 أفريل 2018 .

وجاء في بيان للتنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين “كامرا” أن مقاطعة الامتحانات اليوم كان “بغرض تحقيق مطالب الطلبة الأطباء و الرامية إلى النهوض بقطاع الصحة في الجزائر. كما أكدت التنسيقية ان  أعضائها “متمسكون بقرار

مقاطعة امتحانات نيل شهادة الطب المتخصص الى غاية تحقيق جميع مطالبهم”.

من جهتها، أعربت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في بيان لها عن “اسفها الشديد” لما بدر من بعض الاطباء المنخرطين تحت لواء التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين و الذين قاموا”  بمنع زملاء لهم و بالقوة من إجراء الامتحانات الخاصة بجراحة العظام التي كانت مقررة اليوم السبت على مستوى كلية العلوم الطبية “الزيانية” ببن عكنون.

للتذكير،فقد قرر المترشحون لشهادة الدراسات الطبية المتخصصة في وقت سابق مقاطعة برنامج امتحانات نيل شهادة الطب المتخصص الى غاية “تلبية جميع المطالب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى