الوطني

الاتحاد العام للعمال الجزائريين يثمن قرارات الرئيس في مجلس الوزراء الأخير

اعتبر الاتحاد العام للعمال الجزائريين أن القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء يوم الأحد، ستساهم “حتما في التقليص من حدة الأزمة الاجتماعية لتمكين تحسين القدرة الشرائية استجابة لمطالب العمال”.

وأوضح الأمين العام الاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة، أنه يستبشر خيرا بالقرارات الجريئة والشجاعة رئيس الجمهورية والمتمثلة في النقطة الاستدلالية للوظيف العمومي، والضريبة على الدخل الاجمالي، والقرارات المتعلقة بتنظيم السوق ومكافحة المضاربة.

وأبرزت المركزية النقابية أن “هذه القرارات جاءت في ظرف اقتصادي جد حساس جراء السياسات القديمة المنتهجة، وكذا الانعكاسات السلبية لوباء كوفيد 19 على شتى النشاطات الاقتصادية وثقلها وتأثيرها على الحياة الاجتماعية للعمال والمواطنين بصفة عامة”.

كما اعتبر الاتحاد أن هذه القرارات ستساهم حتما في التقليص من حدة الأزمة الاجتماعية لتمكين تحسين القدرة الشرائية استجابة لمطالب العمال، كما ينتظر أن هذه القرارات ستؤثر على التحكم في أسعار السوق وتنظيمه من حيث العرض والطلب ومكافحة المضاربة التي لا تحترم لا قوانين الجمهورية ولا المواطن.

 وفي ذات السياق، أكد الاتحاد العام للعمال الجزائريين استعداده بكل هياكله لمرافقة تجسيد هاته القرارات والمساهمة في ضبط إجراءات ناجعة قابلة للتطبيق العادل بما يخدم الوطن والمواطن.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى