الوطني

الرئيس الموريتاني يؤكد أن زيارته إلى الجزائر “مثمرة وبناءة”

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الثلاثاء، أن زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجزائر “مثمرة وبناءة” وستسمح بالارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين الى مستوى “الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين الشقيقين”.

وقال الرئيس الغزواني في ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عقب المحادثات التي جمعت بينهما بمقر رئاسة الجمهورية، أن زيارته إلى الجزائر “مثمرة وبناءة، جددنا خلالها عزمنا المشترك على مضاعفة الجهود سويا من أجل الدفع بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أكثر تنوعا ورسوخا، خدمة لمصلحة الشعبين والمغرب العربي الكبير والأمة الإسلامية عموما”.

وشدد على أن علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين “واسعة ومتنوعة ومتجذرة في التاريخ”، مضيفا بالقول: “نحن نعمل الآن على تعميقها والارتقاء بها لتكون في مستوى الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين الشقيقين”.

وأوضح أن زيارته شكلت “فرصة لترسيخ علاقات التعاون”، لافتا إلى أن ذلك “تجلى في التوقيع على العديد من الاتفاقيات في مجالات مهمة”.         

وأضاف الرئيس الموريتاني أن زيارته الى الجزائر سمحت أيضا بالتطرق الى العلاقات الثنائية واستعراض “أبرز القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين”.

وبذات المناسبة، تقدم الرئيس الموريتاني بشكره للرئيس تبون على “دعوته الكريمة”، معربا له عن “عميق ارتياحه” والوفد المرافق له “لما حظي به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى