الوطني

الرئيس تبون: الجزائر تعتزم استضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية

كشف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الاثنين عن استضافة الجزائر لندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا.

و أوضح السيد تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني، بقصر الرئاسة بالمرادية (الجزائر العاصمة), قائلا : “في اطار مساعي الجزائر لتقوية الصفوف الفلسطينية من خلال تحقيق الوحدة الفلسطينية, أخذت على هذا الاساس الرخصة من الرئيس الفلسطيني ابو مازن, أن نجمع كل الفرقاء الفلسطينيين في الجزائر في اقرب وقت ممكن”.

و أعرب الرئيس تبون في السياق على أمله في ان يكون الاجتماع “مقدمة للوحدة العربية التي نطمح اليها من خلال القمة العربية التي تعتزم الجزائر احتضانها في مارس المقبل”.

وجدد السيد تبون, التأكيد على ان الجزائر تسعى “لأن لا يستمر مبدأ تكريس التفرقة و الانشقاقات العربية”, معربا عن امله في أن تكون قمة الجزائر “موحدة للصف العربي, على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية ثم كل القضايا الاخرى”.

وشدد الرئيس تبون على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية, التي هي جوهر الصراع في الشرق الاوسط, أم القضايا, مؤكدا أنه “لن يستتب الأمن في الشرق الاوسط الا بقيام دولة فلسطينية في حدود 67 وعاصمتها القدس”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى