الوطني

المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية ابتداء من الأحد القادم

دعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, اليوم الأربعاء, المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية, لاسيما البالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم 31 ديسمبر 2021, إلى تسجيل أنفسهم في هذه القوائم على مستوى بلدية مقر إقامتهم.

وأوضحت السلطة في بيان لها أنه طبقا لأحكام المواد 62 و65 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات, فأن فترة المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية ستفتتح يوم الأحد 12 ديسمبر 2021 وتستمر إلى غاية 16 من نفس الشهر.

ودعت بالمناسبة الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم الى التقرب من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية مقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم, حيث يجب أن يرفق طلب التسجيل في القوائم الانتخابية البلدية بوثيقة إثبات هوية المعني وأخرى تثبت محل الإقامة.

كما يمكن للمواطنات والمواطنين الولوج إلى موقع السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي:

https://services.ina-elections.dz/registrer للتسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية, على أن تبقى مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مفتوحة طيلة الأيام المحددة من الساعة التاسعة (09:00) صابحا إلى غاية الرابعة والنصف (16:30) مساء.

أما بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج, فيتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى