الوطني

الوزير الأول يزور أرملة مصور الثورة الجزائرية “اليوغسلافي لابيدوفيتش” ببلغراد

قام الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، يوم الاثنين، بزيارة لأرملة مصور الثورة الجزائرية، اليوغسلافي ستيفان لابودوفيتش، روزيكا لابيدوفيتش، بمقر سكناها بالعاصمة الصربية بلغراد.

اعبر بن عبد الرحمان، عن عميق امتنان الجزائر، حكومة وشعبا، لصديق الثورة الجزائرية الراحل لابيدوفيتش الذي خلد بعدسته محطات النضال الجزائري من اجل التحرر من الاستعمار الغاشم.

ومن جهتها، عبرت لابيدوفيتش عن شكرها الكبير على هذه الالتفاتة الكريمة التي تنم عن وفاء الشعب الجزائري لأصدقائه ونبل أخلاقه، مؤكدة “أنها وبحكم الذكريات العزيزة عليها تعتبر نفسها وعائلتها جزائريين وتفخر بالانتماء إلى هذا الشعب الحر الثائر والغيور على سيادته وحريته”.

وتوفي اليوغسلافي المعروف بلقب “مصور الثورة” عن عمر يناهز 91 سنة  2017 مخلفا رصيدا ثريا من الصور التي وثقت  للعالم نضال سبع سنوات من الثورة الجزائرية المخلدة.

وتجدر الاشارة الى انه حضر هذا اللقاء رئيس جمعية أصدقاء الجزائر ماركو جليتش، الذي حيا من جهته زيارة السيد الوزير الأول وجدد عزمه على العمل من أجل تعزيز، علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين الجزائري والصربي.

وتأتي زيارة الوزير الاول، الى منزل ارملة الملقب بـ “مصور الثورة الجزائرية”، على هامش تواجده ببلغراد، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للمشاركة في اشغال مؤتمر الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى