الوطني

بلجود يؤكد تكريس الديمقراطية التشاركية في تسيير الشأن العام وفق مقاربة جديدة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الاثنين، أن السلطات العمومية تعمل من أجل تكريس الديموقراطية التشاركية في تسيير الشأن العام وفق مقاربة جديدة.

وأوضح الوزير في كلمته لدى إشرافه على مراسم تنصيب الوالي الجديد لولاية إيليزي، أحمد بلحداد، إثر الحركة الجزئية في سلك الولاة التي أقرها مؤخرا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، “أن السلطات العمومية تعمل على تكريس الديموقراطية التشاركية في تسيير الشأن العام وفق مقاربة جديدة تعتمد أساسا على التفتح على مختلف فئات المواطنين والإنصات لانشغالاتهم والتكفل الجاد بها ضمن علاقة تشاركية بناءة”.

وأكد بلجود أن السلطات العمومية للبلاد تولي عناية كبيرة لاستكمال المسار التنموي بهذه الولاية وهو ما يتجلى في المبالغ المالية الهامة التي رصدت لها ضمن مختلف البرامج التنموية خلال السنوات الأخيرة والتي سمحت باستلام عدة تجهيزات عمومية.

وأضاف الوزير أن تلك البرامج ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للمواطن والاستجابة لمتطلباته خاصة فيما يتعلق بمد شبكات المياه الصالحة للشرب التي بلغت نسبة الربط بها 98 بالمائة، كما سجلت نفس النسبة فيما يخص الربط  بشبكتي الكهرباء والغاز، إلى جانب تحقيق نسبة تمدرس بلغت 94 بالمائة بهذه الولاية الحدودية.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى