الوطني

بوغالي يستقبل رئيس البرلمان العربي ورئيسي برلماني أذربيجان وطاجاكيستان

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, كلا من رئيس البرلمان العربي, ورئيسي برلماني جمهوريتي أذربيجان وطاجاكيستان, الذين حلوا بالجزائر للمشاركة في الدورة ال17 لمؤتمر اتحاد مجالس الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني, أن السيد بوغالي تحادث مع رئيس البرلمان العربي, السيد عادل بن عبد الرحمان العسومي, حول مجريات التحضير لهذه الدورة التي يحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” ابتداء من يوم غد الأحد, وما يتوقع أن تسفر عنه من نتائج وقرارات من شأنها أن “تخدم الأمتين العربية والإسلامية”.

واستعرض الطرفان ما تتميز به هذه الدورة من “خصوصية, بالنظر إلى الظروف العالمية التي تنعقد فيها”.

كما استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, رئيسة المجلس الملي (البرلمان) لجمهورية أذربيجان, السيدة صاحبة غافاروفا, حيث استعرض معها “واقع العلاقات التي تربط البلدين”, مع التأكيد على ضرورة “بذل مزيد من الجهود على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف لتحقيق تطلعات الدول العربية والإسلامية, خصوصا في ظل الأوضاع والتحديات الدولية الراهنة”.

وإلى ذلك, استقبل السيد بوغالي, رئيس مجلس نواب جمهورية طاجاكيستان, السيد محمتوار زوكير زودا, حيث أكد بالمناسبة, على “جودة العلاقات الثنائية والحرص على ترقيتها”.

وشدد على أن “الجزائر حريصة على أن تكون دورة الاتحاد ال17 إضافة نوعية لجهود خدمة الإسلام الحنيف وتحقيق تطلعات الشعوب الإسلامية نحو الاستقرار والتنمية”.

من جهته, عبر رئيس مجلس نواب جمهورية طاجاكيستان عن سعادته بتلبيته دعوة الجزائر التي يحل بها للمرة الأولى, وأعرب عن رغبته في “تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية وترقيتها إلى أعلى المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى