الوطني

توسيع التعاون والشراكة الجزائرية – التركية محور لقاء وزير الصحة وسفيرة تركيا بالجزائر

أكد وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الثلاثاء، على أهمية توسيع مجال التعاون والشراكة الجزائرية–التركية، مشيدا بالمستوى الذي وصل إليه الطب في تركيا سواء تعلق الأمر بالعلاج أو بعملية التكفل بالمرضى.

وحسبما جاء في بيان الوزارة استقبل وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الثلاثاء، سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، ماهينور ازدمير كوكتاش، حيث تباحث الطرفان أفاق التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها بين البلدين.

وأوضح البيان أن سفيرة جمهورية تركيا اقترحت بتحضير توقيع على برنامج عمل ومذكرة تفاهم تحدد الخطوات التي من شأنها أن تساهم في تجسيد مشاريع الشراكة الممكن تنفيذها بين البلدين بالإرتكاز عن زيارات متبادلة لأطباء البلدين قريبا قصد تبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تشاورية تحضيرا لعملية التوأمة بين المستشفيات التركية والجزائرية مستقبلا .

وخلال ذات اللقاء أشادت سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر بطريقة تعامل و تعاطي الحكومة الجزائرية مع جائحة كوفيد-19،منوهة بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة و على رأسها مسؤول القطاع البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد في مجابهة هذا الفيروس .

للاشارة اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية وبناء شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى