الوطني

توقيف 05 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

أوقفت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 من سبتمبر الجاري، 05 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء.

وأوضح البيان أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، “(11) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ (39) قنطارا و(46) كيلوغراما من الكيف المعالج في حين تم توقيف (19) تاجر مخدرات آخرا وحجز (97956) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى”.

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، (201) شخصا وضبطت (12) مركبة و(124) مولدا كهربائيا و(98) مطرقة ضغط و(09) أجهزة للكشف عن المعادن، اضافة الى كميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وأضاف البيان أنه تم ضبط (2،7) طنا من خليط خام الذهب والحجارة وتوقيف (17) شخصا وحجز (07) بنادق صيد و(1000) خرطوشة و(19620) وحدة من الألعاب النارية و(90) قنطارا من مادة التبغ و(4980) وحدة من مختلف المشروبات وذلك خلال عمليات منفصلة بكل من الوادي وبسكرة وورقلة وقسنطينة وباتنة وتبسة وأدرار.

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ (28647) لتر بكل من تمنراست وتندوف وتبسة والطارف وسوق أهراس.

وفي سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات “هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (357) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (133) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وورقلة وتبسة.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى