الوطني

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الجزائر وسط أجواء من الخشوع والتلاحم الوطني

أدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الجزائر بالمحمدية، الجزائر العاصمة، وسط أجواء من الخشوع والسكينة.

وشارك في هذه المناسبة الدينية والحضارية كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي للدول العربية والإسلامية المعتمدين في الجزائر، إلى جانب حشود كبيرة من المواطنين.

وفي خطبتي صلاة العيد، تحدث الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر، عن فضائل شعيرة الحج ومعانيها السامية، مذكراً المصلين بمقاصد عيد الأضحى المبارك وما يحمله من معاني الفداء والتضحية وتجديد سنة النبي إبراهيم عليه السلام. كما استحضر الشيخ القاسمي الوضع في فلسطين، مشيراً إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من طرف عصابة الكيان الصهيوني المحتل، وأكد أن الأمل في استرجاع الحقوق المشروعة لا يزال قائماً بفضل شعلة الجهاد المستمرة في نفوس الفلسطينيين.

كما جدد الشيخ القاسمي التأكيد على موقف الجزائر الثابت في دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى دور الجزائر في لم شمل الفصائل الفلسطينية وتوحيدها، ودورها المستمر في الدفاع عن هذه القضية العادلة في كافة المحافل الدولية بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون.

بالإضافة الى ذلك دعا عميد جامع الجزائر في ختام خطبته إلى ضرورة التغافر والتصالح وإزالة الأحقاد والخصومات، وصلة الأرحام، وتعزيز روابط الأخوة وذكر الله.

وعقب أداء الصلاة، تبادل رئيس الجمهورية التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك مع كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي للدول العربية والإسلامية المعتمدين في الجزائر.

وفي الختام تجسدت خلال هذه المناسبة روح الوحدة والتلاحم بين مختلف فئات المجتمع الجزائري، مؤكدين على مواصلة دعم القضايا العادلة والتمسك بالقيم الإسلامية السمحة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى