الوطني

ملتقى وطني حول كيفيات استغلال الشهادات الحية للثورة التحريرية بمقاربة علمية

كشف وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، أمس الثلاثاء، أنه سيتم تنظيم ملتقى وطني قبل نهاية السنة الجارية حول “كيفيات استغلال الشهادات الحية” للثورة التحريرية.

أكد ربيقة خلال الزيارة التي قام بها رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، إلى منزل المجاهد يوسف الخطيب والمجاهدة ظريفة بن مهيدي، بمناسبة احياء الذكرى ال67 لاندلاع الثورة التحريرية، أن هذا الملتقى الوطني سيم تنظيمه بـ “مقاربة علمية”.

وأضاف أن وزارة المجاهدين تملك رصيدا هاما من الشهادات الحية حول محطات عديدة للثورة التحريرية يقدر بأزيد من 28 ألف ساعة تسجيل وهو بمثابة “خزان للذاكرة الوطنية”، مبرزا أن الملتقى الوطني يهدف إلى “تحديد كيفيات تصنيف وترتيب كل الشهادات الحية المسجلة” لتكون في شكل “قاعدة بيانات يتم استغلالها والرجوع إليها في كل الأعمال المرتبطة بهذا المجال”.

وخلال زيارة التي قام بها الوفد الوزاري الى منزل كل من المجاهد يوسف الخطيب والمجاهدة ظريفة بن مهيدي, قدمت لهما شهادة عرفان تقديرا للبطولات والتضحيات والأعمال الجليلة التي قاما بها في سبيل الوطن.

وبهذه المناسبة، أشار المجاهد يوسف الخطيب والمجاهدة ظريفة بن مهيدي إلى أهمية مواصلة رسالة الشهداء بالبناء والتشييد، داعيا الشباب لأن يكونوا خير خلف لخير سلف من خلال الحفاظ على الأمانة بالعمل من أجل تطوير البلاد وازدهارها.

وفي هذا السياق, أكدت كريكو أن تنظيم مثل هذه الزيارات لفائدة أطفال المؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع تهدف إلى الحفاظ على مبدأ تواصل الأجيال وتعريف جيل المستقبل ببطولات ورموز الثورة التحريرية.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى