الوطني

هذي هي مطالب النقابة الجزائرية للشبه الطبي

أكد أعضاء النقابة الجزائرية للشبه الطبي على ضرورة إعادة النظر في وضعهم مع تكييفه والمتطلبات الحالية وكذا مراجعة الأجور مع الترقية وكذا القدرة الشرائية وتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية وغيرها. حسبما أفاد به بيان الوزارة، أمس الأربعاء.

وأوضح البيان، أنه خلال اجتماع دعا وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أعضاء النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP) إلى المشاركة في الورشات المبرمجة في الجلسات الوطنية المقبلة لقطاع الصحة التي ستكون فرصة لعرض مطالب واقتراحات المشاركين من أجل تقوية أسس المنظومة الصحية الوطنية من خلال اقتراح حلول عملية قابلة للتطبيق في الميدان على أن يتم رفع تقرير مفصل عن التوصيات المنبثقة عن هذه الجلسات إلى رئيس الجمهورية.

وأضاف المصدر أن بن بوزيد شدد على أن الوقت قد حان لإجراء تغيير “جاد وحقيقي” من خلال طرح القضايا الأساسية على مستوى القاعدة ووضع معايير تسيير مناسبة تتماشى مع المتطلبات الصحية الحالية والمستقبلية.

وفي ذات السياق، أكد وزير الصحة، أن الجلسات الوطنية المقبلة لقطاع الصحة ستكون “فرصة لعرض مطالب واقتراحات المشاركين”.

تجدر الإشارة أن الطرفان تطرقا على ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل المشترك والمتواصل لصالح المنظومة الصحية التي تتقدم في بيئة تشهد العديد من التغيرات والتطورات وبالتالي الحاجة إلى إصلاح شامل يستهدف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية وإرساء مصداقية خدمة الصحة العمومية وكذا فعاليتها وكفاءتها.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى