الوطني

وزارة الدفاع الوطني تُكذّب

كذبت وزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، “بصفة قطعية” الأخبار التي تم تداولها من طرف وسائل الإعلامية من مواقع إلكترونية وصحف وطنية، مفاده أن غواصات تابعة للقوات البحرية “رصدت وطاردت غواصة أجنبية كانت متواجدة قبالة المياه الإقليمية الوطنية” تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري مركب “الردع 2021″، يومي 29 و30 سبتمبر الفارط، بالواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية.

وحسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع، “تداولت بعض المواقع الإلكترونية وعناوين الصحافة الوطنية خبرا مفاده أن غواصات تابعة لقواتنا البحرية رصدت وطاردت غواصة أجنبية كانت متواجدة قبالة المياه الإقليمية الوطنية تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري مركب “الردع 2021″، يومي 29 و30 سبتمبر 2021 على مستوى مضلع الرمي البحري التابع للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية بمشاركة عدة وحدات عائمة لقواتنا البحرية”.

وأوضح البيان أن “التمرين البحري المذكور والذي تم تنفيذه بنجاح كبير من طرف طاقم الغواصة “جرجرة”، لم يسجل خلاله أي حادث يذكر، بما في ذلك الحادثة التي تطرقت إليها هذه الوسائل الإعلامية”.

دعت وزارة الدفـاع الوطني في بيانها مختلف وسائل الإعلام الوطنية للتقرب من مصالحها المختصة قصد التحقق من صحة مثل هذه الأخبار قبل نشرها تفاديا لتغليط الرأي العام”.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى