الوطني

وزارة الشؤون الدينية ترد على جريدة “الوطن”

اعتبرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، يوم الاثنين، طمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى من جريدة “الوطن” “اعتداء صارخا على ذاكرة الشعب الجزائري وانتهاكا صريحا لقوانين الجمهورية”.

وأوضح بيان الوزارة أن جريدة “الوطن” الناطقة باللغة الفرنسية التي نشرت في واجهة صفحتها الأولى صورة لمرور الموكب الجنائزي للرئيس السابق المجاهد عبد العزيز بوتفليقة -رحمه الله- وتظهر في خلفيتها صورة “المحمدية” مطموس منها بصورة لافتة للنظر منارة جامع الجزائر هو اعتداء صارخ على ذاكرة الشعب الجزائري وانتهاك صريح لقوانين الجمهورية”.

وتساءلت الوزارة، في نص بيانها، “باستغراب واستنكار شديدين عن خلفيات الإقدام على هذا السلوك غير المبرر في منبر إعلامي وطني يدعي المهنية والاحترافية، من خلال اللجوء إلى طمس احترفي لا تقبله العفوية ولا يجيزه ادعاء الخطأ”.

وقالت في الشأن ذاته بأن مثل هذه الانتهاكات “حري أن تفضي إلى متابعات إدارية وإجراءات قضائية”.

وذكر المصدر، في سياق ذي صلة، أن جامع الجزائر هو “صرح ديني ومعلم ثقافي وعلمي وحضاري، يؤرخ لجزائر الاستقلال ويقدم رسالة وفاء للشهداء، برمزية تاريخية وثقافية دينية، تؤسس لتاريخ ومستقبل شعب رفض مخططات الاستعمار، وتمسك بمقوماته الدينية وموروثاته الثقافية في بقعة حولتها جزائر الاستقلال من لافيجري إلى المحمدية ومن جمعية الآباء البيض التبشيرية إلى جامع الجزائر”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى