الوطني

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ستكون أئمة من الصحراء الغربية

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، يوم الخميس، أن هيئته ستقوم بتكوين أئمة من الصحراء الغربية، وذلك عقب إنشاء وزارة صحراوية منتدبة مكلفة بالشؤون الدينية.

واستقبل السيد يوسف بلمهدي، وفدا صحراويا بمقر الوزارة، ضم وزير العدل والشؤون الدينية الصحراوي محمد امبارك أحمد سيدي، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون الدينية، سيد أحمد علايات، الى جانب السفير الصحراوي لدى الجزائر، عبد القادر طالب عمر، حيث بحث الطرفان سبل تمتين العلاقات بين البلدين، ومدى امكانية توسيع التعاون في مجال تكوين الأئمة.

وأبرز الوزير، في تصريح عقب اللقاء، أنه تم الاتفاق على تكوين الأئمة الصحراويين، من خلال اللقاءات العلمية والملتقيات الوطنية والدولية، الى جانب ايفاد اساتذة زوار الى مخيمات اللاجئين الصحراويين أو باستقبال الأئمة الصحراويين في الجزائر، وأضاف أنه تم اقتراح تكوينهم أيضا عبر معاهد التكوين المتخصص للأئمة ومنتسبي قطاع الشؤون الدينية والاوقاف.

وأوضح بلمهدي أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لها دور أيضا ضمن منظومة التعاون ما بين الجزائر والصحراء الغربية.

وجدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، السيد يوسف بلمهدي، اليوم الخميس، دعم الجزائر للقضايا العادلة في العالم، سواء تعلق الأمر بالقضية الصحراوية او الفلسطينية.

كما أشار الى استقبال العشرات من الطلبة الصحراويين بعد تراجع تفشي جائحة كورونا في الجزائر، في مجال التعليم القرآني في الزوايا والمدارس القرآنية، معربا عن أمله في ارتفاع عدد الطلبة الصحراويين مستقبلا.

من جهته، حيا وزير العدل والشؤون الدينية الصحراوي، محمد امبارك أحمد سيدي، موافقة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، على مرافقة الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية الصحراوية، ومواقفها الداعمة للقطاع.

وفي السياق، أعرب الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الدينية الصحراوية، سيد أحمد علايات، عن شكره لوزارة الشؤون الدينية، على قبول العمل على التكوين والتعاون في مجال الشؤون الدينية وحفظ القرآن والمدارس القرآنية، الى جانب التعاون في القيام بدروات تكوينية وتدريبية لمنتسبي القطاع.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى