الوطني

أحمد عطاف في زيارة إلى بريطانيا

يشرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ابتداءً من اليوم، في زيارة عمل إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، بتكليف من رئيس الجمهورية.

تندرج الزيارة، وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية، هذا الإثنين، في إطار انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري-البريطاني.

وينتظر استعراض سبل وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف جوانبها الأمنية والسياسية والاقتصادية والثقافية، إلى جانب المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط وفي القارة الإفريقية.

ويشمل برنامج هذه الزيارة عديد اللقاءات الثنائية مع المسؤولين البريطانيين، ولقاءً مع رجال الأعمال بحضور اللورد ريتشارد ريسبي، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني المكلف بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر، فضلاً عن اجتماع متعدد الأطراف تحضيراً لانضمام الجزائر لمجلس الأمن ابتداءً من الفاتح جانفي المقبل.

وينتظر أن يلقي الوزير أحمد عطاف محاضرة في معهد “شاثام هاوس” البريطاني حول الأوضاع في الساحل والدور الذي تضطلع به بلادنا في نشر الأمن والاستقرار والمساهمة في التنمية الاقتصادية في هذا الفضاء المجاور. كما سيلتقي مع ممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بالمملكة المتحدة.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى