الوطني

أمير دولة قطر يؤكد حرصه على التشاور مع الجزائر حول القضايا العربية والإقليمية

أوضح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امس الاربعاء ان زيارته للجزائر تؤكد حرصه على”التواصل والتشاور حول القضايا العربية والاقليمية والتحديات” التي تواجه الأمة العربية و “البحث عن سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين“.

و أشار أمير دولة قطر في تصريح مكتوب وزع على الصحافة لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي الى أن زيارته للجزائر تعد “تعبيرا عن حرصنا على التشاورحول القضايا العربية والاقليمية والتحديات التي تواجه أمتنا وحول كل ما من شأنه أن يسهم في دعم وتعزيز أواصر الاخوة الوثيقة وعلاقات التعاون بين بلدينا الشقيقين“.

وقال الشيخ تميم “يسرني أن أقوم بزيارة الجزائر للقاء رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي احمل له ولشعبه الشقيق اطيب تحيات شعب دولة قطر مقرونة بخالص التمنيات لهم بدوام الخير والتوفيق”. و شرع امير دولة قطر في زيارة رسمية تدوم يومين بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وكان في استقبال أمير دولة قطر بمطار هواري بومدين الدولي رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح و وزير الشؤون الخارجية السيد رمطان لعماماة و وزير المالية كريم جودي. ويرافق الشيخ تميم بن حمد ال ثاني في زيارته للجزائر وفد هام يضم على وجه الخصوص وزير الخارجية السيد خالد بن محمد العطية. و كانت رئاسة الجمهورية قد اعتبرت في بيان لها هذه الزيارة “فرصة مناسبة” يجري خلالها رئيس الجمهورية مباحثات مع أمير دولة قطر حول “سبل تعزيزالعلاقات الثنائية بين البلدين والوسائل الكفيلة بتدعيمها وترقيتها في شتى المجالات, بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين“.

وكما ستشكل “فرصة لقائدي البلدين لمواصلة التنسيق والتشاور بينهما وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى