الوطني

إحباط إدخال أزيد من 600 كلغ من الكيف المعالج وتوقيف 21 تاجر مخدرات

أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، ما بين 20 و26 أكتوبر الجاري، محاولات إدخال أزيد من 600 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب مع توقيف 21 تاجر مخدرات.

وحسبما جاء في الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء،  وفي سياق محاربة الجريمة المنظمة، أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 625 كيلوغرام من الكيف المعالج”، و”توقيف 21 تاجر مخدرات بحوزتهم 42968 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى”.

وأوضحت الحصيلة أنه في مجال مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي “4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني” مع “كشف وتدمير 4 قنابل تقليدية الصنع بكل من البويرة والمدية”.

وأضاف المصدر أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت “161 شخصا وضبطت 9 مركبات و228 مولدا كهربائيا و 101 مطرقة ضغط’، بالإضافة إلى 7 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب و 35 قنطارا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب”.

من جهة أخرى تم أيضا “توقيف 13 شخصا آخر وحجز 12 بندقية صيد و4543 خرطوشة وكذا 60،5 قنطار من مادة التبغ و2225 وحدة من مختلف المشروبات بكل من خنشلة، سطيف، باتنة، الوادي وبسكرة”.

وفي نفس السياق، “تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 9546 لتر بكل من تبسة، الطارف وسوق أهراس.

 وعلى صعيد آخر، أحبط حراس السواحل “محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 65 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع”، فيما تم “توقيف 98 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان، عين قزام، إن أمناس وغرداية”.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى