الوطني

إيداع المشتبه فيهم 8 في قضية حرائق الغابات الحبس المؤقت

كشفت قيادة الدرك الوطني، أنه تم إيداع المشتبه فيهم الثمانية الموقوفين بتيزي وزو الحبس المؤقت، وذلك بعد مثولهم أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد.

وحسبما جاء في بيان لقيادة الدرك الوطني، حول آخر مستجدات التحقيقات حول حرائق الغابات التي مست عدة مناطق بالوطن مؤخرا، أكدت أن “المشتبه فيهم متابعين في جناية الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات والجماعات والمنظمات التي يكون غرضها وأنشطتها إرهابية وتخريبية”، وفي “جناية وضع النار عمدا في الغابات المؤدي إلى موت عدة أشخاص”.

وأضاف البيان أن المشتبه فيهم متابعين كذلك “بجنحة المساس بوحدة الوطن، وبجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية”، مشيرا إلى أن “البعض منهم متابعين بجنحة تلقي أموال من خارج الوطن في إطار جماعة أو تنظيم قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية، تنفيذا لخطة مدبرة داخل الوطن وخارجه”.

كما أشار المصدر، إلى أن “البعض منهم متابعين بجنحة نشر وترويج عمدا لأخبار كاذبة ومغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي والنظام العام”، وأن “جميع المشتبه فيهم كانوا على اتصال مع المدعو فرحات مهني، رئيس التنظيم الإرهابي “ماك””.

وأكد البيان أن “التحقيقات متواصلة لتقديم باقي الأطراف المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة وكشف جميع المتورطين”.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى