الوطني

اطلاق الأرضية المخصصة للتسجيلات الأولية لحاملي بكالوريا 2021

تُعلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 انه تم إطلاق الأرضية المخصصة للتسجيلات الجامعية الأولية مساء يوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن العملية “ستستمر إلى غاية بعد غد الخميس وبأنه يمكن إجراء التسجيلات الأولية خلال مرحلة تأكيدها يومي 30 و 31 جويلية الجاري”.

أكدت الوزارة التسجيلات الأولية عبر الخط للالتحاق بالجامعة حسب ما يتضمنه المنشور الوزاري المحدد للآليات والعمليات المتعلقة بالتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا الجدد وتوجيههم نحو مختلف ميادين التكوين وفروعه وتخصصاته وتسجيلهم النهائي في مؤسسات التعليم العالي.

وسيفتح المجال بعد هذا لمرحلة معالجة الرغبات التي ستتواصل من الفاتح إلى 8 أوت المقبل على أن يتم الإعلان عن نتائج توجيه الطلبة الجدد، في مساء الثامن من أوت حسب رزنامة التسجيلات.

أما فيما يتصل بالتسجيلات النهائية عبر الخط، فستتم في الفترة ما بين 4 و 9 سبتمبر القادم، فيما ستخصص الفترة ما بين 11 و 19 من الشهر المذكور لمعالجة الحالات الخاصة. تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي إلى أنه سيتم الاعتماد على الرقمنة في مختلف مراحل التسجيل الأولي مع تفعيل آلية الدفع الالكتروني لحقوق التسجيل مشيرة الى أن التسجيل الأولي والتوجيه والتسجيل النهائي لحاملي شهادة البكالوريا الجدد يتم على الخط حصريا عبر موقعين هما على التوالي: http://www.mesrs.dz و http://www.orientation.esi.dz

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى