الوطني

افتتاح أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري-الأمريكي

افتتحت أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري-الأمريكي يوم الخميس بالجزائر العاصمة تحت الرئاسة المشتركة لوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و كاتب الدولة الأمريكي جون كيري.

في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أكد لعمامرة أن الجزائر مستعدة لتوسيع تعاونها مع الولايات المتحدة بهدف ” ادارج مجالات غير مكتشفة إلى حد الآن مع تعزيز تلك الموجودة حاليا مشيرا إلى أن ذلك يمثل إحدى أولويات و مهام الحوار الاستراتيجي.

وأضاف لعمامرة أن هذه الدورة للحوار الاستراتيجي الجزائري-الأمريكي “ستفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين التي تشهد توسعا مستمرا“.

ومن جهته قال السيد كيري انه ” جد متشجع” بهذه الدورة التي “ستفتح افاقا واسعة للتعاون بين البلدين ” مؤكدا أن الأشغال ستسمح بتطوير معتبر للتعاون بين البلدين.

كما تم بنفس المناسبة تنصيب مجموعات عمل مخصصة للتعاون الامني و السياسي و الاقتصادي و التجاري.

و للتذكير تراس الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي التي عقدت في واشنطن في اكتوبر 2012 عن الجانب الجزائري الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية السابق عبد القادر مساهل و عن الجانب الأمريكي مساعد كاتب الدولة للشؤون السياسية ويندي شيرمان.

يمثل الحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي الذي يشمل البعد السياسي و الاقتصادي و الأمني و التربوي و الثقافي إطارا منتظما و مهيكلا للتبادلات المعمقة يرمي إلى تكثيف التعاون الثنائي في كافة القطاعات و ترقية التشاور حول كافة المسائل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى