الوطني

الجزائر و مالي تجمعهما علاقة استراتيجية

أكد وزير المصالحة الوطنية و تنمية مناطق شمال مالي شيخ عمر ديارا امس الأحد أن الجزائر و مالي تجمعهما علاقة استراتيجية “تتجاوز الاعتبارات الحاضرة“.

وقال ديارا في تصريح للصحافة عقب المحادثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة أن “الجزائر ظلت دائما إلى جانبنا و ستبقى كذلك لأن هناك علاقة ثنائية استراتيجية بيننا تتجاوز الاعتبارات الحاضرة”. و أوضح الوزير المالي أن المحادثات التي جمعته برئيس الدبلوماسية الجزائرية تناولت “جميع النقاط التي تقوم عليها العلاقة بين الجزائر و مالي“.

و أضاف في نفس السياق أن الأمر يتعلق ب”أول اجتماع للجنة الثنائية الاستراتيجية حول الشمال و كان ذلك بإرادة رئيسي البلدين في إنشاء هذه اللجنة حتى نتمكن من التكفل بجميع المسائل التي تقوم عليها العلاقات بين البلدين بشأن هذه المسألة بالتحديد”. و أكد في نفس السياق أن الاجتماع سمح بالتطرق إلى “تنمية الساحل و مباشرة مفاوضات شاملة”. و بخصوص الحركات المسلحة بشمال مالي أكد السيد ديارا وجود حوار “دائم” بين السلطات المالية و هذه الحركات. و قال في هذا الصدد “هناك حوار بيننا قد يكون رسميا أو غير رسمي لكنه موجود” مضيفا أنه ستتم “مباشرة مفاوضات رسمية في أقرب الآجال“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى