الوطني

الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي للأسبوع الأول من سبتمبر

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 7 سبتمبر الجاري عديد العمليات في مجال مكافحة المخدرات، الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، تؤكد التزام القوات المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة في البلاد.

وحسبما جاء في بيان الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء،  كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في إطار مكافحة الإرهاب قنبلتين تقليديتي الصنع بجيجل”.

وأضاف البيان، “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة تاجري مخدرات وضبطت و(475) كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب، في حين تم توقيف (10) تجار مخدرات آخرين وحجز (61704) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى”.

ومن جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، (112) شخص وضبطت (16) مركبة و(201) مولدا كهربائيا و(102) مطرقة ضغط وخمسة أجهزة للكشف عن المعادن، وكميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (32) طن من خليط خام الذهب والحجارة و(6,5) طن من المواد الغذائية، في حين تم حجز سبعة بنادق صيد و(28) قنطار من مادة التبغ بكل من الوادي وبرج بوعريريج ومعسكر”.

وفي ذات السياق تم “إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ (6667) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس، ومحاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 11798 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار”.

ومن جهة آخر، “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (96) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (50) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وتبسة وورقلة وجانت”.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى