الوطني

الخارجية: رعية جزائرية من ضمن الجرحى في الاعتداء الارهابي على مطعم بواغادوغو

الخارجية: رعية جزائرية من ضمن الجرحى في الاعتداء الارهابي على مطعم بواغادوغو

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد  العزيز بن علي شريف ان رعية جزائرية قد اصيبت بجروح في الاعتداء الارهابي الذي استهدف امسية الاحد الى الاثنين مطعما بالعاصمة البوركينابية واغادوغو فيما تشير معلومات الى تسجيل ضحية ثانية يجري التحقق منها.

واوضح السيد بن علي شريف في تصريح لوأج ان “رعية جزائرية مسجلة بسفارتنا  بواغادوغو و تعمل لحساب منظمة غير حكومية كويتية تنشط ببوركينا فاسو قد اصيبت بجروح في الاعتداء الارهابي الذي استهدف مساء امس مطعم -عزيز اسطنبول- موضحا ان الرعية الجزائرية قد تم “التكفل بها على مستوى مستشفى بوركينابي حيث اجريت له عملية جراحية و ان حالته الصحية مستقرة و حياته لم تعد في خطر”.

كما اشار المصدر الى ان الضحية “قد تلقت اليوم زيارة من مسؤولي المصالح  القنصلية لدى سفارتنا بواغادوغو”. و اضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية ان “هناك معلومات يتم التحقق منها تشير كذلك الى وجود ضحية جزائرية ثانية تكون قد اصيبت برصاص الارهابيين”. وخلص السيد بن علي شريف في الاخير الى القول “نجدد ادانتنا الشديدة للإرهاب و نؤكد عزمنا على مواصلة الطريق في مكافحة هذه الافة بلا هوادة و ذلك بالتنسيق مع جميع الشركاء الاقليميين و الدوليين”.


الجزائر تعرب عن تضامنها مع بوركينا فاسو عقب الاعتداء الارهابي بواغادوغو

أعربت الجزائر يوم الاثنين عن تضامنها مع بوركينا فاسو عقب الاعتداء الارهابي أمس الأحد بواغادوغو داعية المجتمع الدولي إلى “مضاعفة” الجهود للقضاء على ظاهرة الإرهاب. و أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف في تصريح  لوأج “اننا ندين بشدة هذا الاعتداء الارهابي الدموي الذي ارتكب الاحد ضد أبرياء بمطعم بواغادوغو و نعرب عن تضامننا مع بوركينا فاسو شعبا و حكومة و مع عائلات ضحايا هذا العمل الشنيع”.

و أوضح أن “هذه الجريمة الشنعاء تعد خرقا للحق في الحياة و معارضة لقيم  السخاء و الضيافة التي يعرف بها الشعب البوركينابي الشقيق”. و أضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أنه “أمام موجة العنف الأخيرة في  هذا البلد الصديق يجب على إفريقيا و المجتمع الدولي مضاعفة  الجهود لمحاربة الارهاب و تحطيم مخططاته المدمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى