الوطني

الرئيس بوتفليقة يؤكد حرص الجزائر على “الاحترام الصارم” لمبدأ تقرير مصير الشعب الصحراوي

أكد رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في برقية تهنئة بعث بها الى الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز بمناسبة الإحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين لإعلان الجمهورية الصحراوية, حرص الجزائر على”الاحترام الصارم” لمبدأ تقرير مصير الشعب الصحراوي طبقا للشرعية الدولية.

وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة: “يروقني بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية أن أتوجه إليكم بتهاني الحارة وبأطيب تمنياتي بالنجاح في تجسيد تطلع الشعب الصحراوي الشقيق المشروع الى ممارسة حقه في تقرير المصير“.

وأضاف: “انني أغتنم هذه السانحة لأؤكد لكم حرص الجزائر على الاحترام الصارم لمبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها طبقا للشرعية الدولية ولشريعة الأمم المتحدة في مجال تصفية الاستعمار“.

وفي هذا الصدد اكد الرئيس بوتفليقة أن “الجزائر لن تدخر جهدا في إسداء مساندتها ودعمها للمجموعة الدولية في مساعيها المتوخية ترقية حل لمسألة الصحراء الغربية يضمن للشعب الصحراوي الشقيق ممارسة حقه في تقرير المصير“.

واستطرد الرئيس بوتفليقة: “كما أود أن أعرب مجددا عن رجائي أن ينجح الامين العام لمنظمة الامم المتحدة ومبعوثه الشخصي في مهمة مساعدة المملكة المغربية وجبهة البوليساريو على التوصل الى حل عادل ودائم يكفل تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية“.

وخلص الى القول: “وستواصل الجزائر كما دأبت على ذلك و بصفتها بلدا مجاورا تشجيع الطرفين على السعي الى بلوغ هذا الحل في كنف احترام الشرعية الدولية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى