الوطني

المجلس الأعلى للأمن: الرئيس يأمر بمعالجة مشكل التشغيل في الجنوب

أمر رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، بمعالجة مشكل التشغيل في الجنوب، ومتابعة المتورطين في نشر الأخبار الكاذبة عبر منصات التواصل الاجتماعي بغرض التهويل، وذلك أثناء ترأسه للاجتماع دوري للمجلس الأعلى للأمن.

خصص الاجتماع لدراسة ومتابعة الوضع الأمني العام، والحالة الصحية في البلاد، وكذا التحضير للاستحقاقات المحلية المقبلة، إضافة إلى الدخول الاجتماعي، أشاد الرئيس باستقرار الوضع الأمني في البلاد وتحسنه أمام كل المحاولات المتواصلة لاستهداف وحدة الوطن عبر استغلال الظروف الاجتماعية مثل البطالة في بعض الولايات الجنوبية.

 وكلف الرئيس أعضاء المجلس الأعلى للأمن باستحداث قطب جزائي جديد مكلف بمتابعة الجرائم السيبرانية ومكافحتها، كما طالب بتجريم المتسببين في حرائق الغابات وتشديد العقوبات ضدّهم.

وشدد الرئيس على تحسين الخدمة العمومية للتزود بالمياه مع الدخول القريب لمحطات جديدة لتحلية مياه البحر حيز الاستغلال.

أما في ما يخص الدخول الاجتماعي المقبل، فأمر الرئيس بمعاينة المرافق التربوية للمستويات التعليمية الثلاثة (المدرسي، الجامعي التكوين المهني..)، وتكثيف التنسيق مع الأطقم الصحية لوضع بروتوكول صحي خاص بمحاربة كوفيد 19.

وشدد الرئيس على اعتماد الحوار مع الشريك الاجتماعي قصد إيجاد حلول لمشاكل وانشغالات العاملين في قطاعات التربية، التكوين المهني، التعليم العالي والصحة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى