الوطني

النيابة تلتمس عقوبات تتراوح بين الإعدام و 10 سنوات سجنا نافذا في قضية اغتيال جمال بن اسماعيل

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة), اليوم السبت, عقوبات تتراوح بين الإعدام و 10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهمين في جريمة اغتيال جمال بن إسماعيل في أغسطس 2021 بالأربعاء ناث ايراثن (تيزي وزو).

ويتابع في هذه القضية 102 متهم من بينهم 4 نساء, بعدة تهم لاسيما جناية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية، المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والتعدي بالعنف على رجال القوة العمومية، نشر خطاب الكراهية والتحريض على تحطيم ملك الغير والتجمهر المسلح.

وفي مرافعته، قال النائب العام أن هذه الجريمة كان يراد بها زعزعة استقرار البلاد ومحاولة إدخالها في نفق مظلم من طرف الحركة الإرهابية “الماك” ومعتنقي أفكارها الهدامة، مشيرا الى أن هذه الجريمة التي تزامنت مع موجة حرائق الغابات في صائفة 2021 كانت “مكيدة مدبرة الغرض منها زرع الفتنة والتفرقة”.

وأوضح أن “أفعال هذه الجريمة البشعة تشكل أعمالا إرهابية تستهدف امن الدولة وزعزعة الامن والاستقرار وعرقلة سير المؤسسات”.

يذكر أنه تم خلال الجلسة الصباحية من نهار اليوم عرض فيديوهات توثق لتفاصيل الجريمة الوحشية التي راح ضحيتها جمال بن اسماعيل وتكشف خيوط هذه المؤامرة المدبرة من قبل منظمة “الماك” الارهابية” بهدف زرع الفوضى وبث الذعر والتفرقة في أوساط السكان.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى