الوطني

الهيئة العربية لمناهضة التطبيع : الاتفاق العسكري المغربي- الصهيوني يستهدف الجزائر

 قال رئيس الهيئة الشعبية العربية لمناهضة التطبيع، احمد خليفة، اليوم الاثنين، إن زيارة وزير الحرب الصهيوني للمغرب والإعلان عن اتفاقية أمنية وعسكرية بينهما، تستهدف “بالدرجة الاولى الجزائر” وهو “اعلان عن ضربة جديدة للأمن القومي العربي”.

وأوضح رئيس الهيئة العربية، الذي يشغل ايضا منصب رئيس المرصد المغاربي لمناهضة التطبيع الصهيوني، في تصريح ل/واج،أن “الاتفاقيات الموقعة بين النظام المغربي والكيان الصهيوني، وعلى رأسها الاتفاقية الامنية والعسكرية تكشف بلا مجال للشك عن التورط القديم الجديد للمخزن بخيانة امته وبلاده، فالاتفاقية هي زعزعة للأمن الوطني المغربي، وموجهة ضد الجزائر بالتحديد بما يمس الامن القومي العربي”.

كما تكشف، يضيف، عن “تورط علني للنظام المغربي على حساب أمنه الوطني لصالح المشروع الصهيوني-أمريكي، و عن وجهه الخياني للأمة”.

ودعا السيد أحمد خليفة، كافة القوى الوطنية المغربية وكافة القوى القومية العربية واحرار الامة  الى “مواجهة هذا التحدي الخطير برص الصفوف واعلان المواجهة مع انظمة عربية لا تطبع مع العدو فحسب، وانما تعلن تحالفها معه ضد امتها وخيانة لقضيتها المركزية فلسطين كل فلسطين”.

ووقع نظام المخزن مع الكيان الصهيوني، الاربعاء الماضي، في الرباط، اتفاق تعاون أمني “من شأنه خلق قنوات رسمية بين الأجهزة الاستخباراتية والأمنية” للطرفين، بعد نحو عام على تطبيع علاقاتهما، وسط سخط شعبي متنامي يشهده الشارع المغربي.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى